الأخبار الاقتصاديةالأخبار

غرب كردفان توقع اتفاقاً إطارياً مع شركة زبيدةالعالمية

وقعت حكومة ولاية غرب كردفان اتفاقاً إطارياً مع شركة زبيدة موتورز العالمية السعودية القابضة للدخول معها في الاستثمار في قطاعات المطارات ومشاريع المياه والتنمية الزراعية والثروة الحيوانية والصمغ العربي، بغرص تحسين مستوى المعيشة لإنسان ولاية غرب كردفان والنهوض بالموارد.
وفي لقائه بالشركة رحب والي ولاية غرب كردفان الأستاذ حماد عبد الرحمن صالح بكافة شركات الاستثمار ورجال المال والأعمال، مؤكداً أن البيئة مهيئة للاستثمار وكافة الفرص متاحة، معدّداً الموارد التي تتميز بها الولاية. وقال إن دخول مثل هذه الشركات سيعمل على إحداث التحول الكبير في كل مجالات الصناعة التي تحتاجها الولاية. وأشار والي ولاية غرب كردفان للعلاقة المتميزة التي تربط الولاية بعددٍ من سفارات الدول العظمى بالبلاد، متمنياً الاستفادة من هذه العلاقات في النهوض باقتصاد الولاية في كافة المجالات بعد إنهاء العزلة الدولية وعودة العلاقات الإقليمية.
من جهته قال المدير التنفيذي للمشروعات بالشركة الدكتور حسن محمود ساتي إن هذه الزيارة هدفت للتباحث في مجالات الاستثمار مع حكومة الولاية، مشيراً إلى أن ولاية غرب كردفان من أغنى ولايات البلاد بالموارد. وقد أشاد بالشفافية والوضوح في طرح المشروعات والحوار الجاد حول الفرص المتاحة. وأكد استعداد الشركة لإجراء الدراسات الاقتصادية والفنية وعرض نماذج من تمويل المشروعات. وأوضح أن زيارة الولاية مكنت الشركة من التعرف على مشروعات الاستثمار وفريق عمل حكومة الولاية. وأبان أن الاتفاق الإطاري يهدف لتحديد مهام الطرفين في المرحلة المقبلة من أجل الوصول إلى الاتفاق النهائي.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى