الأخبار

تكوين آلية لإعادة تشغيل القطار المحلي للمواصلات بولاية الخرطوم

    أمن الاجتماع المشترك بين وزير النقل المهندس هشام أحمد أبوزيد ووالي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة على  العمل المشترك بين الوزارة والولاية في تقديم الخدمات للمواطن خاصة تطوير قطاع النقل والعمل على تحسين بيئة الموانئ البرية ودعم جهود الولاية الداعمة لخطط الوزارة لتنظيم حركة النقل بين الولاية والعاصمة الخرطوم.

    والي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة قال إن قطاع النقل من القطاعات التي تؤرق حكومته مما دفعها لتأسيس شركة المواصلات العامة وتوريد البصات. وأضاف أن الولاية اعتمدت مشروع القطار المحلى كأحد الحلول لفك ضائقة المواصلات بشراكة مع السكة حديد الذي توقف مؤخرا.

    وطالب الوالي بتكوين آلية تعمل على إعادة تشغيل القطار المحلي الخرطوم سيما وأن البنى التحتية والمقطورات متوفرة باعتباره أقل وسائل النقل تكلفة للمواطن.

    وأمن الاجتماع على تكوين لجان مشتركة بين وزارة النقل وولاية الخرطوم لتطوير مسار القطار داخل الولاية وازالة الظواهر السالبة والسكن العشوائي من حرم السكة حديد بالإضافة لزيادة الموانئ البرية لتغطية كل محليات والولاية وتنطيم حركة الشاحنات .

    هذا وقد حضر اللقاء مدير سكة حديد السودان ووممثل شرطة المرور السريع ومدير وزارة البنى التحتية والمواصلات المهندس كمال الدين حسن ومدير إدارة النقل العام والبترول واعضاء غرف النقل البري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Compare