التوظيف والتأهيلنصائح

أسهل الطرق للبحث عن عمل في الإمارات

لا بد أن العثور على “الوظيفة المناسبة” هو مصدر قلقٍ وإزعاج دائمٍ لك، فقد يتعبك التفكير في كيفية الحصول عليها وعن الطريقة الصحيحة للبحث عنها، خاصةً مع تطور التكنولوجيا ودخول الإنترنت إلى عالم التوظيف، مما جعل عملية البحث متشعبة بعض الشيء! لذا إن كنت تفكر بالبحث عن وظيفة أو أحد معارفك كان قد بحث عن عمل في الامارات ولم يتمكن من إيجاد الطريقة الأفضل، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

كيف أعثر على وظيفة في الإمارات؟ ما هي الطريقة الصحيحة للبحث عن عمل في دبي؟ كيف أجد عملاً براتب مناسب في الامارات؟ هذه بعض الأسئلة التي كثيراً ما يتم طرحها عبر صفحات التواصل الاجتماعي هنا وهناك! لذا سنقوم بعرض مجموعة من النصائح المتعلقة بكيفية العمل في الامارات!

كتابة سيرة ذاتية مميزة
بالطبع هناك فرقٌ كبير بين السيرة الذاتية العادية والمميزة التي تستوفي كافة المعايير والشروط التي يبحث عنها صاحب العمل، فهي التي تتحدث عنك قبل وصولك الى مقابلة العمل، لذا عند كتابة سيرة ذاتية، عليك التأكد من عدة أمور لتجعلها فريدة وملفتة لصاحب العمل، وهي:

التصميم
دقة المعلومات
الصورة الشخصية
المعرّفين
معلومات التواصل
نبذة عن صاحب السيرة
التحصيل العلمي
الخبرات العملية
المهارات
*ملاحظة هامّة: عليك القيام بتحديث سيرتك الذاتية بشكلٍ دوري، وفي بعض الأحيان سيكون عليك تحديث قسم المهارات بما يتوافق مع طبيعة الوظيفة التي تقدم عليها

تصّفح المواقع الإلكترونية
حسناً، الخطوة التالية بعد الانتهاء من كتابة السيرة الذاتية هي القيام بإنشاء صفحة شخصية في المواقع الإلكترونية والمنصات العالمية والمحلية المختصة بالوظائف، فمع التطور التقني الذي يعيشه العالم، أصبح اللجوء إلى منصات الوظائف أمراً مهماً.

إليك أشهر المواقع والمنصات للتوظيف في الإمارات:

لينكد إن “Linked In”
بيت. كوم “Bayt”
إنديد “Indeed”
موقع “Gulftalent”
تمكّنك هذه المواقع من إنشاء صفحات خاصة وتحميل سيرتك الذاتية وإضافة أي معلوماتٍ إضافية بشكلٍ مجاني، بالإضافة إلى إمكانية إضافة أصدقاء ومعارف من أي دولة وضمن أي فئة من الوظائف، حيث ستتمكن من تكوين شبكة معارف ضخمة، مما يساهم في الحصول على وظيفة بشكلٍ أسرع.

دوبيزل
يتضمن موقع دوبيزل الآلاف من الوظائف المتجددة يومياً في مجموعة كبيرة من المجالات في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ بما في ذلك التسويق والإعلان والمبيعات، وتكنولوجيا المعلومات، والضيافة والمطاعم، بالإضافة إلى الطب ومجالات الرعاية الصحية، علاوةً على مجالات الهندسة، وغيرها العديد من الوظائف مع شركات عالمية.

كُل مع عليك فعله هو تسجيل الدخول في موقع دوبيزل الإمارات، ثم تصفح الخيارات في قسم الوظائف، ثم يمكنك التقدم بطلبك للوظيفة عن طريق النقر على أيقونة “قدّم” بجانب الوظيفة.

هذا وتشمل المواقع الأخرى التي تضم إعلانات وظائف مبوبة في الامارات أيضاً كلاً من:

وظائف نوكاري جلف
وظائف لايموون
وظائف مان باور جروب – باللغة الانجليزية

بحث عن عمل في الامارات في الجرائد الرسمية
تعلن الصحف اليومية عن الآلاف من الوظائف بشكل دوري
إحدى الوسائل التي ننصحك بالبحث فيها عن فرص عمل في الامارات هي الصحف الرسمية في الإمارات، إذ تقوم كافة هذه الصحف بقسميها المطبوع والإلكتروني بنشر العديد من الإعلانات اليومية حول الشواغر الجديدة في القطاعين العام والخاص.

من يعرف؟ قد تجد الوظيفة التي تبحث عنها منذ زمن طويل أثناء احتساء فنجان قهوة وتصفح الجريدة اليومية! فإليك أسماء أبرزها:

الاتحاد
الخليج
البيان
الإمارات اليوم

التسجيل لدى وكالات التوظيف
لم تساعدك الطرق السابقة كثيراً؟ لا تقلق، فيمكنك أيضاً الاستعانة بإحدى وكالات التوظيف المرخصة في الدولة، حيث يمكنك إرسال سيرتك الذاتية إليهم، ليتم الاتصال بك لاحقاً لتحديد موعد المقابلة والمستندات والإجراءات المطلوبة.

حرصاً منّا على تقديم معلومات هامّة لمساعدتك في رحلة البحث عن أفضل فرص العمل في الامارات؛ نقدّم لك قائمة تضم أهم شركات التوظيف في دبي، والتي تمنحك فرصة أخرى للحصول على وظيفة مميزة، أما إن كنت تسكن أو تبحث عن عمل في العاصمة، فيمكنك زيارة واحدة من أبرز شركات التوظيف في أبوظبي.

*معلومة هامّة: على الباحث عن عمل الامتناع عن دفع أموال لوكالات التوظيف المرخصة، إذ تقع مسؤولية الدفع فقط على أصحاب العمل الباحثين عن كوادر بشرية

أمور واجب معرفتها عند البحث عن عمل في الامارات
تقع مسؤولية تكاليف استقدام العامل وسفره ونفقات تصريح اقامته للعمل في الامارات على الشركة وليس العامل، فإن تأشيرة اقامة عمل في الامارات هي من أنواع تأشيرات الإقامة في الإمارات التي تتحملها الشركات مادياً، بغض النظر عن سعر اقامة العمل في الامارات
السن القانوني للعمل في الإمارات هو 18 عاماً للمقيم والمواطن وفقاً لقانون نظام العمل في الإمارات، أما الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و18 عاماً، فيتعين عليهم الحصول على تصريح عمل مؤقت ضمن شروط محددة
إن حصلت على عقد العمل المحدد المدة في الامارات، فننصحك بقراءة الشروط كافة كي لا تتفاجأ من انتهاء مدته دون علمك!
قد تجد بعض الصعوبات في إيجاد الوظيفة المناسبة، لذا ننصحك بمواظبة البحث بانتظام، وعدم الاستسلام بسهولة
أحد الأمور الهامّة لتجد عملاً بسهولة في الإمارات هو الإلمام باللغة الإنجليزية قراءةً وكتابة، فسوف تشكّل ميزة إضافية لك في سوق العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Compare